زار وزير الزراعة ال​لبنان​ي ​عباس الحاج حسن​ و الوفد المرافق مركز منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة FAO في ​القاهرة​ وكان باستقباله المدير العام المساعد للمنظمة والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أقريقيا عبد الحكيم الواعر، وتم البحث في سبل تطوير المشاريع التي تنفّذها المنظمة في لبنا، و عرض الحاج حسن مع الواعر المشاكل التي يواجهها ​القطاع الزراعي​ في لبنان ورؤية الوزارة لحلّها، و أكد المجتمعون على تعزيز التعاون المشترك.

كما وتقدّم الحاج حسن بالشكر لمنظمة الزراعة والأغذية التابعة للامم المتحدة FAO على ما نفذت وتنفذ في لبنان، مشدداً على أهمية التعاون والدور الهام لمختلف المنظمات الدولية في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان، على أن يتم التركيز على المشاريع التي تعتبر حاجة واولوية للبنان استناداً للخطة الاستراتيجية الزراعية الخمسية للوزارة. ووجّه وزير الزراعة اللبناني دعوة للواعر لزيارة لبنان و الإطلاع عن كثب على المشاريع التي ستتفذها منظمة FAO في المرحلة المقبلة.

كما وجال الحاج حسن والوفد المرافق على المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات التابع لمركز البحوث الزراعية، بحضور ​محمد سليمان​ رئيس مركز البحوث الزراعية. وخلال جولته أشاد الحاج حسن بالدور الذي يقوم به المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات في مجال التحليل والعينات وتحليل ملوثات الأغذية.

وتابع الحاج حسن جولته المصرية عبر زيارة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD)، حيث أكد على تعزيز الشراكة والتعاون المشترك من اجل تمويل المشاريع التي بامكانها ان تؤسس إلى تطوير متسارع للقطاع الزراعي اللبناني الذي يمكن الاعتماد عليه بشكل اساسي في دعم ​الاقتصاد اللبناني​ للخروج من أزمة يعاني منها لبنان منذ فترة.